الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تحت شعار "قبل ما تهاجر..فكر وشاور" حملة قومية للتوعية بمخاطر الهجرة غير المشروعة

المصدر: جريدة الاهرام 28/5/2017

كتبت ــ امل عوض الله

أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، حملة قومية للتوعية ضد مخاطر الهجرة غير المشروعة، وذلك فى إطار استراتيجيتها التى تتبناها لمواجهة الآثار السلبية المترتبة على تلك الهجرة.

وصرحت الوزيرة نبيلة مكرم، بأن الوزارة تضع قضية التوعية بسبل الهجرة الآمنة ومخاطر الهجرة غير المشروعة على رأس اولوياتها، الأمر الذى استدعى وضع خطة استراتيجية طويلة المدى للتصدى لهذه الظاهرة ومحاصرة تداعياتها، وذلك من خلال حملة توعية كبرى بين جميع فئات المجتمع وخاصة الشباب لتحذيرهم من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

وأكدت "مكرم" أن الحملة تحت شعار "قبل ما تهاجر ..فكر وشاور"، وتعتمد على جميع وسائل الاعلام فى نشر أهدافها، ومنها وسائل التواصل الاجتماعي، باعتباها تجتذب النسبة الأكثر من الشباب الباحثين عن الهجرة، بالإضافة لكتيبات التوعية وسلسلة من الاعلانات التليفزيونية والإذاعية التى تظهر مخاطر الهجرة غير المشروعة وسبل الهجرة الامنة، كما تعتمد الحملة فى جزء كبير منها على لقاءات التوعية المباشرة فى القرى الأكثر تصديرا للهجرة. واضافت مكرم أن الحملة تتضمن عقد العديد من الندوات واللقاءات المباشرة مع اهالى وشباب المحافظات والقرى التى تمثل المناطق الأكثر طردا للشباب.

 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع